دليل مقدمي الخدمات
Saperator

زوايا الموقع - العلاقة الزوجية - كي تدوم علاقتكم الزوجية

كي تدوم علاقتكم الزوجية

كي تدوم علاقتكم الزوجية

لا شيئ مهم بالعلاقة الزوجية مثل العلاقة بين الامرأة ورجلها. عندما تصبح الأهمية الأكبر لأمور أخرى، مثل المهنة، الأطفال أو الأمور الشخصية، تدخل المتاعب. إجعلي العلاقة أولويتك الأولى، فعندما تفعلين يزدهر زواجك.

هل تصنعين تفاعلات ممتعة في زواجك؟ أم أنك تجعلين حياة شريكك صعبة؟ إذا كان زوجك يعاملك برقة وعطف وحنان، فمن السهل عليك أن تردين له ذلك، أما إذا كان يعاملك بققسوة وبفظاظة فمن الصعب عليك أن تعاملينه بلطف وحنان. اهتمي كيف يمكن أن تكون معاملتك بركةً لزوجك كي يرد لك بالمثل، وسيكون زواجك نفسه بركة ونعمة.
 

لا تبدئي جملتك بكلمة "أنت" أبدًا. عوضًا عنها إبتدئي كلامك بـ "أنا" فهكذا تشاركينه بمشاعرك لا بأفكارك. وهذه ليست بالمهمة السهلة، فإننا أحيانًا نخفي أفكارنا بمشاعرنا فنقول مثلًا "إنني أشعر بأنك تتجاهلني!" مشاركتك زوجك بشعورك تخلق إتصالًا أفضل والكثير من التواصل والتعاطف.


تعلمي كيف تقدرين شريكك فهذا أهم ما تركزين مجهودك به.


أنبذي النقد والاتهام. تركزي بما تقدرينه بشريكك، ومن ثم عبري عن تقديرك بصراحة وتلقائية له. إنه حسنٌ أن تفعلي ذلك لنفسك أيضًآ…

لا تفقدي فن المواعدة. إن مواعدة زوجك في مطعم أو مقهى رومانسي، يسترجع السحر في العلاقة طويلة الأمد. لا حاجة لأن يكون مطعمًا مكلفًآ، المهم هو تقضية الوقت المميز مع شريكك لتتذكران كيف ولماذا أحببتما بعضكما البعض.


خصصي لكما وقتًا يوميًا، حتى ولو لربع ساعة، كيف تتأكدي من سلامة العلاقة ومن تقديركما لبعضكما البعض. لا تتكلما عن الأطفال أو عن العمل! فقط العلاقة…

أحبي زواجك من خلال اهتمامك بنفسك أولاً: العديد من الزواجات الخائبة كانت بسبب حزن أو توتر أحد الشريكين! إذا تابعت العمل على علاقتكم فانها ستزدهر. ابدئي اليوم، فخذي قسم زواج جديد، أن تحافظي على صحة نفسك، وهكذا ستكبرين بساعدة إلى جانب زوجك.


أدركي أن زوجك يعكس لك صورة عنك! إذًا خذي ما ترينه بشريكك من سلبيات، وحاولي معالجة هذه السلبيات عندك انت! هكذا تستمر العلاقة وتنجح.


خصصي وقت لمتعتكما الخاصة يوميًا. في برامج حياتنا المضغوطة، من السهل أن تجدي زواجك في أسفل سلم أولوياتك. تمشيا وامسكا الأيدي، حضرا الأكل سوية، إعملا الرياضة سوية، أرقصا أو ببساطة تبادلا النكات والمزاح. إذا نجحت في جلب الضحك لعلاقتك يوميًا، فلا شك أن هذا الزواج سوف يدوم.

مقالات متعلقة
5 طرق لتفادي المشاكل الزوجية
5 طرق لتفادي المشاكل الزوجية
إن الحياة الزوجية مرحلة صعبة نسبيا في حياة الإنسان، وتؤثر على الإنسان في تصرفاته وأقواله وحتى أسلوب حياته لذلك ويعود سبب أي مشاكل كبيرة كانت أم صغيرة إلى سوء التفاهم بين الزوجين وطريقة الحوار الخاطئة.
لحياة أجمل مع زوجك
لحياة أجمل مع زوجك
تسعى المرأة دومًا لكسب قلب زوجها، وتختلف طرق النساء في ذلك،ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هل أسلوبك الخاص هو حقًا ما يهواه زوجكِ؟ فلكل رجل طبيعته وأسلوبه الخاص في فهم الحب والتعبير عنه،لذلك اليك بعض النصائح:
أسباب فتور العلاقة الزوجية وعلاجها
أسباب فتور العلاقة الزوجية وعلاجها
أسباب فتور العلاقة الزوجية وعلاجهاأولا لابد ان نعرف أن الفتور غير العجز ، اذ ان العجز الجنسى عبارة عن انحطاط
كيفية التعامل مع الزوج الأناني
كيفية التعامل مع الزوج الأناني
نقم لك عزيزتي نصائح لكيفية التعامل مع الزوج الأناني ..
امور يريدها كل رجل أن تتواجد بشريكة حياته.
امور يريدها كل رجل أن تتواجد بشريكة حياته.
هناك صفات يطلبها الرجل بالمرأة تماما كما المرأة تحب أن تتواجد بالرجل، اليك بعض الصفات المتفق عليها بالنسبة للرجال بأن تتواجد في المرأة.
ضعي حداً لإهمال شريكك لك .. كيف؟
ضعي حداً لإهمال شريكك لك .. كيف؟
ضعي حداً لإهمال شريكك لك .. كيف؟هل ترين أن زوجك أصبح مدمناً على الإنترنت، ولكنه لا يقبل الإعتراف بذلك؟ هل يمضي
هل يعاني الرجال من مشاركة المرأة في سوق العمل؟!
 هل يعاني الرجال من مشاركة المرأة في سوق العمل؟!
طالما اعتقد العرب أن النساء خلقت لتنجب وتربي أطفالها وتهتم الأمور المنزل فقط!
ولكن مع التطور والعولمة، بدأت الأسر
الفضفضة فى حياتنا الزوجية
الفضفضة فى حياتنا الزوجية
الفضفضة فى حياتنا الزوجيةذكرت دراسة أمريكية أجرتها جامعة ميامي ان ميل الزوج إلي العزلة والصمت في المنزل يحد
الغيرة، والحياة الزوجية.
الغيرة، والحياة الزوجية.
الشراكة بين الرجل والمرأة تبنى على العلاقة القوية المتماسكة والحب والاحترام والثقة حيث يقدم كل منهما الحب والعطف والدعم للطرف الآخر،تسبب الغيرة الصراع النفسي وتهدد الانسجام بين الرجل والمرأة.
كيف تكتشفين وفاء الرجل لك؟!
كيف تكتشفين وفاء الرجل لك؟!
تعرفي معنا عزيزتي على أهم المعايير التي إذا توافرت في الرجل فهو دليل كامل على انه من الرجال الأوفياء، ويمكن إجمال هذه المعايير بما يلي: